احتكام الخبراء لعمل ميثاق المشروع 


تستخدم أداة إحتكام الخبير (Expert Judgement) على نطاق واسع لتقييم المدخلات والعمليات المستخدمة لإنشاء ميثاق المشروع.

من هم الخبراء؟

وغالبا ما ينصح بها  كواحدة من بين أفضل الأدوات والتقنيات في عمليات إدارة المشاريع. يتم التعامل مع الخبراء كأصول في أي منظمة، ويضعون مدخلات التخطيط والتقدير لأي نشاط حيث تعتبر آرائهم حاسمة.  يمكن أنو يكون الخبراء أحد أصحاب المصلحة Stack holders أو العملاء. رأي الخبراء هو احد أفضل المناهج المقبولة والمفيدة للغاية أيضا خلال مراحل التخطيط للعديد من الأنشطة.

إحتكام الخبراء لمواجة المخاطر والتخطيط

هذا المنهج لا يوفر فقط الوقت أثناء التخطيط ولكن أيضا يسلط الضوء على المخاطر الواجب أخذها في الاعتبار عند التنفيذ. كما أنه يحسن نوعية التقديرات ويوفر توقعات دقيقة.

هناك حاجة ماسة لدور الخبير خلال عمليات التخطيط وتحديد المخاطر. يلعب كل من التخطيط وتحديد المخاطر أدورا هامة جدا لنجاح المشروع. وخاصة المشاريع الكبيرة والمعقدة، ومدير المشروع يتطلع دائما للخبراء أو متخصصين من الخارج لاتخاذ قرارات غير متحيزة ودقيقة.

تجنب التقديرات الغير دقيقة

أحد المخاطر المهمة في المشروع هي التقديرات غير الدقيقة. هذا يؤثر بالتأكيد على أداء المشروع. تقول نتائج الصناعة أن 60٪ من المشاريع لا تلبي معايير أداء المشروع (الوقت والتكلفة والأهداف نطاق). يساعد نهج الاحتكام إلى الخبراء إلى تقديم تقديرات دقيقة.

تحديد المخاطر Risk Identification

تحديد المخاطر هو مجال هام آخر وهو ما ينبغي القيام به في وقت مبكر من دورة حياة المشروع . تهدد المخاطر المجهولة نجاح المشروع. لا تبدأ أنشطة إدارة المخاطر إلا بعد تحديد المخاطر المحتملة في المشروع. يتم أخذ آراء الخبراء في الاعتبار لجميع عمليات إدارة المخاطر للحد من تأثير مخاطر المشروع.

هناك تعليق واحد:

  1. Titanium Works - Titsanium Art
    Titanium is a solid wood finished 3-in-1-2 titanium hammer piece. titanium bmx frame This titanium mens wedding bands makes a solid wood finish with an elegant titanium eyeglasses design. The main titanium wallet attraction for this type of wood is

    ردحذف

إجمالي الزيارات

Select Language

Google Translate
ArabicBlogger Tips And Tricks|Latest Tips For BloggersFree BacklinksBlogger Tips And Tricks Korean Japanese Chinese Simplified Russian Portuguese
English French German Spain Italian Dutch

المشاركات الشائعة